طب الأطفال

جراحة العمود الفقري العظمية

تهدف خدمة جراحة العمود الفقري العظمية في Clínica Corachan في قسم طب الأطفال إلى تقديم استجابة تشخيصية وعلاجية لجميع أمراض العمود الفقري لدى الأطفال والمراهقين، وخاصة في حالة الجنف.

 بالإضافة إلى التصحيح العظمي للعمود الفقري، يوجد لدى الخدمة فريق من أطباء الأعصاب المتخصصين في علم الأمراض العصبية والجينية بهدف دراسة وإعطاء تشخيص المسببات المرضية للأسباب المختلفة للجنف.

جراحة الجنف

الجنف هو مرض في العمود الفقري ينتج عنه انحناء غير طبيعي للعمود الفقري، ويعطيها شكل "S" أو "C". يعاني ما يقرب من 10 ٪ من السكان الأسبان من عدم تناسق طفيف في الجذع يمكن اعتباره البديل عن الحياة الطبيعية. ومع ذلك، فإن منحنيات أكثر من 10 درجات تُعد غير طبيعية. هناك أنواع مختلفة من الجنف: مجهول السبب وخلقي وعصبي عضلي وتنكسي.

 وفقًا للدراسات، فإن النوع الأكثر شيوعًا للجنف هو مجهول السبب (مجهول السبب)، ويصيب أكثر من 80٪ من الحالات. وهو أكثر شيوعًا عند النساء (80٪) منه عند الرجال (20٪) ويبدو أنه الأكثر شيوعًا بين 10 و14 عامًا.

 أنواع الجراحة التي نقدمها:

  • جراحة تصحيح الجنف الأمامي
  • جراحة الجنف تصحيح تقني باستخدام قضبان ثابتة
  • عمليات جراحية أخرى للعمود الفقري للرضع

تُعد عملية (تصحيح الجنف الأمامي) واحدة من أحدث التقنيات المستخدمة التي يجريها الدكتور خوان كارلوس رودريغيز أولافري، مما يتيح تصحيح انحراف العمود الفقري بفضل الحبال التي تعمل مثل الأقواس على الأسنان، وبمعنى آخر بخلاف التدخلات الجراحية التقليدية التي تستخدم البراغي والقضبان لتصلب العمود الفقري والحفاظ عليه في الموضع الصحيح حتى يتم دمجه لتشكيل بنية عظمية صلبة، مع تحمل عدم الراحة الذي يسببه الحد من الحركة والتأثير في جودة الحياة اليومية للمرضى. تعني تقنية تصحيح الجنف الأمامي الحديثة أيضًا أن المنحنى مستمر في التحسن بطريقة سلبية مع نمو الطفل.