ملفات تعريف الارتباط

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا والخاصة بجهات خارجية لتسهيل الوصول إلى الموارد والخدمات، وتحسين خدماتنا وتسهيل استخدام الموقع من خلال تحليل تفضيلات التصفح والإعلان. إذا تابعت التصفح، فإننا نعتبر أنك تقبل استخدامها. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات، أو معرفة كيفية تغيير الإعداد، في سياسة استخدام ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.

ما هو ملف تعريف الارتباط؟

إنه ملف يتم تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز آخر عند الدخول إلى صفحات انترنت معينة تجمع معلومات حول تصفحك على موقع الويب المذكور. في بعض الحالات، تكون ملفات تعريف الارتباط ضرورية لتسهيل التنقل وتسمح لك بتخزين واسترداد المعلومات حول عادات التصفح للمستخدم أو جهاز الكمبيوتر الخاص به، من بين أشياء أخرى، واعتمادًا على المعلومات التي تحتوي عليها والطريقة التي تستخدم بها جهازك، يمكن استخدامها للتعرف على المستخدم.

تحديد ملفات تعريف الارتباط المستعملة

باتباع الإرشادات التي وضعتها الوكالة الإسبانية لحماية البيانات، يتم تصنيف ملفات تعريف الارتباط المستخدمة على هذا الموقع على النحو التالي:

  • ملفات تعريف الارتباط الخاصة: هي تلك التي يتم إرسالها إلى جهاز الطرف المستخدم من جهاز كمبيوتر أو مجال يديره المحرر نفسه ومنه يتم توفير الخدمة التي يطلبها المستخدم.
  • ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث: هي تلك الملفات التي يتم إرسالها إلى جهاز الطرف المستخدم من جهاز كمبيوتر أو مجال لا يديره المحرر، ولكن بواسطة كيان آخر يقوم بمعالجة البيانات التي تم الحصول عليها من خلال ملفات تعريف الارتباط.
  • ملفات تعريف ارتباط الجلسة: تجمع البيانات وتخزنها عند دخول المستخدم إلى صفحة الويب.
  • ملفات تعريف الارتباط الدائمة: تلك التي لها تاريخ انتهاء صلاحية مدته سنتان كحد أقصى من تاريخ الإنشاء، مما يعني أنه خلال تلك الفترة ستظل البيانات مخزنة في محطة المستخدم، بحيث يمكن الوصول إليها ومعالجتها.
  • ملفات تعريف الارتباط الفنية: تسمح للمستخدم بالتصفح عبر صفحة ويب أو منصة أو تطبيق واستخدام خيارات أو خدمات مختلفة موجودة فيها.
  • ملفات تعريف الارتباط للتخصيص: تسمح للمستخدم بالدخول إلى الخدمة مع بعض الخصائص العامة المحددة مسبقًا بناءً على سلسلة من المعايير في محطة المستخدم، مثل اللغة ونوع المتصفح الذي يصل المستخدم من خلاله إلى الخدمة، الإعداد الإقليمي الذي يدخل منه إلى الخدمة، الخ.
  • ملفات تعريف الارتباط التحليلية: تسمح للشخص المسؤول عنها بمراقبة وتحليل سلوك مستخدمي مواقع الانترنت المرتبطة بهم. تُستخدم المعلومات التي يتم جمعها من خلال هذا النوع من ملفات تعريف الارتباط في قياس نشاط المواقع أو التطبيق أو المنصة ولوضع ملفات تعريف التصفح لمستخدمي المواقع والتطبيقات والمنصات المذكورة، من أجل إدخال تحسينات في وظيفة تحليل بيانات الاستخدام التي أدلى بها مستخدمي الخدمة.

يعرض الجدول التالي ملفات تعريف الارتباط الخاصة والمتعلقة بالأطراف الثالثة على موقع الإنترنت www.corachan.com والغرض الذي تستخدم من أجله.

 

ملفات تعريف الارتباط الخاصة
ملف تعريف الارتباط الهدف الوظيفة المتأثرة في حالة إيقاف التشغيل
beaker.session.id يستخدم لتحديد الجلسة بواسطة خادم التطبيقات. لن تتأثر أي وظيفة بإلغاء تثبيت ملف تعريف الارتباط.
لغة (language) يستخدم للحفاظ على تفضيلات لغة المستخدم. لن يحافظ على لغة البحث التي أنشأها المستخدم.

 

ملفات تعريف ارتباط الأطرف الثالثة
ملف تعريف الارتباط الهدف المالك
__utma (1) تستخدم لتمييز المستعملين والجلسات. معلومات عن عدد الزيارات التي قام بها المستخدم. وتحدد أيضًا متى كانت المرة الأولى والأخيرة التي قام فيها بزيارة الصفحة. www.google.com/analytics
__utmb (1) يستخدم لتحديد تسجيل دخول/ زيارات جديدة. تحدد وقت الدخول إلى الصفحة. www.google.com/analytics
__utmc (1) لا يتطلب رمز جافا سكريبت الحالي ل Google Analytics ملف تعريف الارتباط هذا. لا يزال ملف تعريف الارتباط مكتوبًا لضمان التوافق مع مواقع الويب حيث تم تثبيت شفرة التتبع urchin.js القديمة. www.google.com/analytics
__utmz (1) يستخدم لتسجيل أصل المستخدم والرموز أو الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المستخدم للوصول أو العثور على عنوان الصفحة. يتم استخدام ملف تعريف الارتباط هذا لحساب حركة المرور التي تأتي من محركات البحث أو الحملات والتنقل داخل نفس موقع الويب (الروابط الداخلية). www.google.com/analytics
__utmv (1) تستخدم لتخزين المعلومات حول عادات المستخدم. www.google.com/analytics
__ga (1) تستخدم لتمييز المستخدمين. www.google.com/analytics
(1) تسمح بتتبع موقع الويب من خلال أداة Google Analitycs، وهي خدمة تقدمها Google للحصول على معلومات حول وصول المستخدم إلى مواقع الويب. Google، Inc. ، وهي شركة في ديلاوير يقع مقرها الرئيسي في 1600مدرج باركواي، ماونتن فيو (كاليفورنيا)، كاليفورنيا 94043، الولايات المتحدة الأمريكية. بعض البيانات المخزنة لمزيد من التحليل هي: عدد المرات التي زار فيها المستخدم موقع الويب، وتواريخ الزيارة الأولى والأخيرة للمستخدم، ومدة الزيارات، والصفحة التي دخل المستخدم منها إلى الموقع، محرك البحث الذي استخدمه المستخدم للدخول إلى موقع الويب أو الارتباط الذي حدده، والمكان في العالم الذي دخل منه المستخدم، وما إلى ذلك. يتم إعداد ملفات تعريف الارتباط هذه مسبقًا بواسطة الخدمة التي تقدمها Google ، ولهذا نقترح عليك الرجوع إلى صفحة الخصوصية في Google Analytics ،http: //www.google.com/intl/es/analytics/privacyoverview.html y https: //developers.google.com/analytics/devguides/collection/analyticsjs/cookie-usage لمزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط التي تستخدمها وكيفية تعطيلها (بمعنى أننا لسنا مسؤولين عن محتوى أو دقة مواقع الويب الخاصة بالجهات الخارجية).

تعطيل ملفات تعريف ارتباط

  • لمزيد من المعلومات حول متصفح Explorer، انقر هنا.
  • لمزيد من المعلومات حول متصفح  Firefox، انقر هنا.
  • لمزيد من المعلومات حول متصفح Opera ، انقر هنا.
  • لمزيد من المعلومات حول متصفح Google Chrome ، انقر هنا.
  • لمزيد من المعلومات حول متصفح Safari ، انقر هنا.

تعطيل أو إزالة ملفاتتعريفالارتباطالمرتبطةبGOOGLE ANALYTICS

إذا وافقت على استخدام ملفات تعريف الارتباط التابعة لـ Google Analytics، فيمكنك إلغاء تثبيتها لاحقًا من خلال إعداد متصفحك، كما هو موضح، أو عن طريق تثبيت الوظيفة الإضافية لإلغاء الاشتراك في Google Analytics: https://tools.google.com/dlpage/gaoptout?hl=es